توقيع اتفاقيه التعاون بين جامعة العلوم التطبيقية وجامعة سيدني-استراليا

وقعت جامعة العلوم التطبيقية اتفاقية تعاون مع جامعة سيدني الأسترالية، حيث وقعها عن الجامعة الأستاذ الدكتور محفوظ جودة وعميد كلية الصيدلة الأستاذة الدكتورة إيمان البشيتي وعن جامعة سيدني الدكتور إقبال رمزان عميد كلية الصيدلة فيها. وقد جاء توقيع الاتفاقية خلال المؤتمر الصيدلاني الطبي الثاني، وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز سبل التعاون العلمي و البحثي في مجال العلوم الصيدلانية بهدف ترجمة التعاون الأكاديمي الى واقع ملموس لبرنامج الماجستير والدكتوراه في مجالات الصيدلة المتعددة.

تعد جامعة سيدني أقدم جامعات استراليا وإحدى أبرز جامعات العالم، أسست الجامعة في مدينة سيدني عام 1850م فكانت الجامعة الأقدم في البلاد.

توقيع اتفاقية مع جامعه كوينز بلفاست -المملكة المتحدة-2015

وقــع أ. د. محفــوظ جــودة رئيــس الجامعــة و د. جيمــس مكلنــاي نائــب رئيــس جامعــة كوينــز اتفاقيــة تعــاون تضمنــت ابتعــاث طــلاب الدكتوراه، والعمــل علــى تأســيس وإنجــاح الأبحــاث المشــتركة، وإقامــه المؤتمــرات الدوليــة المشــتركة، واســتبدال الخبــرات التدريســية والبحثيــة بيــن الجامعتيــن.

وقد أثمرت هذه الاتفاقية بابتعاث ثلاثة طلاب دكتوراه لإتمام دراستهم في أقوى مجالات العلوم الصيدلانية.

علماً بأن جامعة كوينز هي إحدى أنجح وأقوى الجامعات، ليس فقط على مستوى بريطانيا، بل والعالم أيضاً، حيث صنفت حديثاً لتكون من ضمن أفضل ١٪ من الجامعات في العالم، وهي عضو في "Russell Group"  الذي يضم فقط أنشط جامعات بريطانيا بحثياً.